كيف تربح من الفيس بوك و تدير العمل الخاص بك بأحتراف

كيف تربح من الفيس بوك و تدير العمل الخاص بك بأحتراف

 



قد تفكر في ان الفيسبوك اصبح قديما و غير نافع بعد الآن. ولكن لا يمكنك إنكار شعبيته. فهناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا على فيسبوك ، مع 1.37 مليار مستخدم نشطًا للشبكة الاجتماعية يوميا

ولذلك، ليس من الغريب أن يحاول العديد من الناس والشركات كسب المال من فيسبوك. مع مثل هذا الجمهور الكبير ، هذا منطقي جدا

ومع ذلك، قد يكون من الصعب كسب المال على فيسبوك. بسبب حجم فيسبوك الهائل ، يمكن أن يكون من الصعب أن تبرز من بين الحشد. هذا هو الحال بشكل خاص الآن حيث يعرض Facebook فقط مجموعة مختارة من المشاركات في موجز المنشورات الخاصه بالاشخاص. في الواقع هو من المحتمل أن الحالات التي تصوغها و تنشرها إلى صفحة عملك لن تصل إلى أكثر من 2٪ من متابعيك

في كل مرة يفتح فيها شخص ما على Facebook يتم تغذية خوارزمية Facebook و تمر بأربع خطوات لتحديد المشاركات التي ستظهرها لذلك الشخص:

الجرد – تقوم الخوارزمية بفحص جميع الحالات الأخيرة التي يشاركها أصدقاء الشخص والصفحات التي يتابعونها

إشارات – ثم يأخذ نظرة على مجموعة كاملة من الإشارات استنادا إلى سلوك المستخدم في الجلسات القديمه. وتشمل هذه ، ما الذي أدلى في مرحلة ما بعد ، ومتوسط الوقت الذي يقضيه على المحتوى ، بعد المشاركة ، ووضع العلامات والتعليقات ، و ما هي طبيعة اهتمامه ، والعديد من الاشارات الأخرى. وهناك إشارة هامة من وجهة نظر صنع المال هو أن الأوزان الخوارزمية الخاصه ببعض من الناس بأنها أكثر أهمية من المشاركات داخل الصفحات الخاصه بك

التنبؤات – تحاول الإشارات تخمين كيف سيكون رد فعل المستخدم على قصة معينة – هل سيشاركها أو يعلق عليها أو يقرأها أو يتجاهلها؟

النتيجة – تولد الخوارزمية درجة الصلة لكل مشاركة، استنادًا إلى الإشارات وتوقعاتها

عندما يقوم فيسبوك بتجميع خلاصة الشخص، فإنه لا يظهر سوى المشاركات التي لها أعلى درجات الصلة.

هل أنت صاحب عمل خاص أو مؤثر، أو مجرد شخص عادي؟

الفيسبوك هو في المقام الأول شبكة اجتماعية; و هو مكان على الانترنت حيث يمكن للناس نشر ارائهم ، والاختلاط وتبادل الأشياء ذات الاهتمام المشترك. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل من ذلك يعطي المشاركات من الحساب الشخصي لشخص ما ترجيحًا أعلى من المشاركات من الصفحة.
الشركات دائما تضع هذا في الاعتبار. سيكون من الأسهل دائمًا على الأشخاص نشر كلماتهم على Facebook أكثر من الشركات

ولكن الأمر ليس واضحاً تماماً كما هو الحال.
إذا كان لدى الشخص عدد قليل فقط من أصدقاء ، فلن يتمكن من نشر الكلمة بعيدًا جدًا - إلا إذا كان قادرًا على مشاركة المحتوى بعمق بحيث يشاركه الأشخاص عدة مرات ، ويصبح فيروسًا

من ناحية أخرى، إذا كان الشخص يمكن أن يجتذب عددا كبيرا من المؤيدين ومن ثم التعامل معهم على أساس منتظم، سوف تجد أن عملك الذي تريد تسويقه يصل الي عدد كبير من الناس

لذا فإن أفضل طريقة لضمان أن يسمع الناس ما لديك هو بناء قاعدة الدعم الخاصة بك إلى حد أنهم يعتبرونك مؤثرًا. عندما تصل إلى هذه النقطة، فمن السهل كسب المال في الفيسبوك

ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل حسابات الأعمال التجارية تجاهلاً تاماً. إذا كانت الشركات تدير حساباتها بشكل جيد وتشارك محتوى عالي الجودة على أساس منتظم ، فسيتعرف فيسبوك على جهودها ويزيد من نقاط أهميتها

إنشاء جمهورك أولاً

السبب الرئيسي لنجاح المؤثرين في فيسبوك هو أنهم قد مروا بالفعل بعملية بناء متابعين

تحتاج إلى بناء خبراتك على فيسبوك من خلال مشاركة سلسلة من المشاركات الممتازة - الروابط والصور والتحديثات المثيرة للاهتمام. لتحقيق النجاح حقا كفرد يجب عليك بناء مجال الاهتمام حيث يمكنك أن تصبح معترف به كخبير

في حين قد تختار الشركات استخدام المؤثرين للتسويق بالنسبة لهم ، فمن المحتمل أنها سترغب أيضًا في بناء شكل من أشكال وجود Facebook نفسها. مع مرور الوقت يمكنهم استخدامه لمساعدة الناس على التعرف عليهم كخبراء في مجال تخصصهم. وقد أظهرت ستاربكس كيفية القيام بذلك بشكل جيد ، و صفحتها لديها 37 مليون متابع

يجب أن يكون الهدف الأساسي من صفحة معجبي Facebook الخاص بك هو توفير مكان يمكن للناس التعرف عليك فيه. إذا كانوا يحبون المحتوى الخاص بك، وسوف تأتي لاحترام لك. في الوقت المناسب، وهذا يعني أنهم سوف يثقون بك. وفي النهاية، من المحتمل أن يكونوا سعداء لإنفاق المال لشراء شيء منك

احد الخبيرين في مجال الربح يلخص الأمر بشكل جيد عندما يقول: "للبيع على فيسبوك تحتاج إلى التوقف عن معاملة المعجبين مثل السلعة والبدء في معاملتهم مثل أصدقائك

خطوات: كيفية كسب المال من الفيسبوك

• بيع العناصر في سوق فيسبوك أو مجموعة فيسبوك للشراء والبيع

• بيع من صفحتك على فيسبوك

• تشغيل مجموعة فيسبوك في مكانك

• قمع مبيعات فيسبوك مقترح

• التسويق المؤثر على فيسبوك

بيع العناصر في سوق فيسبوك أو مجموعة فيسبوك للشراء والبيع

بناءً على موقعك، سترى مجموعة واسعة من السلع والخدمات للبيع على سوق فيسبوك. يتم سرد هذه في فئات تتراوح بين المنزل والحديقة من خلال المركبات والدراجات

يمكن لمستخدم فيسبوك تحديد المنطقة الجغرافية التي يرى منها المنتجات للبيع. على سبيل المثال، يمكنك تعيينها لعرض السلع للبيع على مسافة ثابتة من منزلك. يمكنك أيضا تصفية حسب السعر

هل يمكن كسب بعض المال عن طريق وضع السلع الاحتياطية الخاصة بك على سوق الفيسبوك. قد تضطر إلى الدخول في مفاوضات مع الناس ، لذا تأكد من أن تضع في اعتبارك أدنى سعر ترغب في بيعه

وبالمثل، هناك مجموعات الشراء والبيع على فيسبوك في معظم المناطق. يمكنك إنشاء مشاركات تبيع سلعك الاحتياطية في هذه المجموعات. وغالبا ما يكون لديهم نواة مشتركة من الأعضاء، وبالتالي يعانون من قدر أقل من المساومات من الناس الذين يحاولون الحصول على صفقة

بيع من صفحتك على فيسبوك

تكتشف العديد من الشركات أن هذا يمكن أن يكون صعبًا. ليس من السهل إنشاء درجة ملائمة عالية بما فيه الكفاية لمشاركات صفحتك لتظهر في موجزات أخبار المتابعين

لذلك لكسب المال على الفيسبوك باستخدام صفحة المعجبين الخاصة بك تحتاج إلى إنشاء ومشاركة المحتوى الذي يقدر الناس على أساس منتظم. كما تقول كيم غارست ، لها الفيسبوك بيع الصيغة هو "أن تكون مفيدة + كن أصيلة + بيع أحيانا = مبيعات الفيسبوك الكبير

إذا كنت تشارك في التسويق المؤثر ، يمكن أن يساعدك المؤثرون في ذلك. يمكنهم توفير المحتوى المفيد والأصيل، وتوجيه مؤيديهم إلى صفحة المعجبين

يمكنك أن تفكر في إضافة بعض إعلانات فيسبوك لتحسين الوصول إلى منشورات المبيعات. ولكن لا ننسى ، لبناء جمهور العضوية ، والجزء الأكبر من مشاركاتك لا يمكن أن تكون موجهة نحو المبيعات. أنها تحتاج إلى أن تكون ذات قيمة و / أو مسلية لجمهورك المحتمل

مع إعلانات فيسبوك ، من الضروري أن نتذكر أين يوجد معظم مستخدمي Facebook في دورة الشراء. انهم لا يستخدمون منصة بهدف شراء أي شيء على الإطلاق. ليس مثل الإعلان على Google ، حيث يبحث المشترون المحتملون عن مصطلحات لمساعدتهم على إجراء عملية شراء. يأتي الأشخاص إلى فيسبوك للدردشة مع أصدقائهم، واللحاق بما يفعله معارفهم، ومشاهدة مقاطع فيديو القطط المضحكة - وليس لشراء منتجك

ولذلك فمن مسؤوليتكم لبناء قمع المبيعات. للقيام بذلك، تريد الوصول إلى أكبر جمهور واسع ممكن - لذا يجب عليك مشاركة مجموعة متنوعة من المحتوى. توفير مزيج من وصلات إلى نوعية بلوق وظيفة ، وأشرطة الفيديو ، والحكايات مضحك ، والبيانات المثيرة للجدل ، والرسوم البيانية ، وأي شيء آخر تعتقد أنه سوف تجذب الناس لك. وينبغي أن تكون، بطريقة ما، تتعلق بالمنتج الذي تروج له - أو على الأقل نوع الأشخاص الذين قد يهتمون بمنتجك

بمجرد إنشاء قاعدة من المؤيدين (إما من قبل نفسك أو بمساعدة المؤثرين) ، يجب عليك البدء في الترويج للمحتوى لهم. انتبه إلى مستويات المشاركة في هذه المشاركات، وشارك المزيد من نوع المواد بأعلى مستوى من المشاركة

يجب عليك بعد ذلك التفكير في الترويج للمحتوى في الإعلانات التي تستهدف الجماهير المشابهة. على الرغم من أن هؤلاء الناس ربما لم يسمعوا بك من قبل ، فقد أثبتوا من أنشطتهم السابقة أن لديهم مصالح مماثلة للأشخاص الذين تبعونك. لذلك لا ينبغي أن يكون الأمر معقدًا جدًا لجذب هذه الجماهير مع المحتوى الخاص بك

تشغيل مجموعة فيسبوك في مكانك

على الرغم من أن هناك قيمة ضئيلة في تشغيل مجموعة فيسبوك مع التركيز الوحيد على تحقيق المبيعات ، إلا أنها يمكن أن تكون طريقة مفيدة لإعلام الأشخاص بما تقدمه

يمكن أن تكون مجموعات فيسبوك مفيدة بشكل خاص إذا قمت ببيع منتجات المعلومات. يمكنك إنشاء مجموعة وتشجيع الأعضاء على مساعدة بعضهم البعض ومشاركة الأفكار. مرة أخرى تحتاج إلى التأكد من أن تقدم لأعضاء المجموعة محتوى مفيد، وفي كثير من الأحيان يمكنك اقتراح المنتج الخاص بك كحل لمشاكلهم

يمكن لمجموعات فيسبوك أيضًا العمل بشكل جيد كفرع لأنشطة أخرى. على سبيل المثال، إذا كان منتجك عبارة عن مقرر دراسي أو كتاب إلكتروني، يمكنك تشغيل مجموعة فيسبوك لأعضاء صفك أو الأشخاص الذين اشتروا كتابك الإلكتروني

إذا كنت تقدم التدريب المدفوع، يمكنك استخدام مجموعة فيسبوك كمكان حيث يمكن للعملاء أن يأتوا معاً. هل يمكن أن تعمل ربما حتى كمجموعة العقل المدبر


قمع مبيعات فيسبوك مقترح

كتب احد الخبراء دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة لإنشاء قمع مبيعات Facebook. مثل معظم المعلقين الآخرين يؤكد على أهمية البناء تدريجيا لبيع الفيسبوك

يعتقد أن هناك قمع من سبع خطوات مطلوبة لك لكسب المال على فيسبوك. في جوهرها، خطواته السبع هي:

• إنشاء مجموعة متنوعة من جودة المحتوى لـ "جمهورك الدافئ" - أولئك الأشخاص الذين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بك أو بمنتجك

• إنشاء "جمهور مشابه" من الأشخاص الذين يهتمون بنفس اهتمام جمهورك الدافئ

• تعزيز المحتوى عالي الجودة إلى ذلك "الجمهور المشابه

• بعض من "الجمهور يشبه" ما يرونه، وتصبح من محبي صفحتك الفيسبوك. قد يختار البعض حتى لشراء المنتج الخاص بك في هذه المرحلة

• استخدام الفيسبوك بكسل وإعادة البيع إلى أولئك الذين لم اشترى بعد أي منتجات

• متابعة تجديد النشاط التسويقي لأولئك الذين لم يتم تحويلهم بعد

• تحقيق أقصى قدر من التحويلات

التسويق المؤثر على فيسبوك

العديد من العلامات التجارية تنضال من أجل بناء الأرقام اللازمة لكسب المال من الفيسبوك. وفي هذه الحالة، من الشائع أن تتحول الشركات إلى المؤثرين للحصول على المساعدة

وقد فعلت المؤثرين الكسب غير المشروع الثابت لبناء التالية. أي شخص هو الآن المؤثر الفيسبوك بدأت قبالة "لا أحد الفيسبوك". ومع ذلك، فقد أخذوا الوقت ليؤسسوا أنفسهم في مكانة، وذهبوا من خلال الخطوات اللازمة لبناء السلطة والثقة، وبالتالي اتباع

وهم يعرفون أنهم يستطيعون الانضمام إلى شراكات مع العلامات التجارية، ونشر رسائل العلامات التجارية بطرق من شأنها أن تكون مستحيلة على العلامات التجارية. الشرط الأكثر أهمية هو أن العلامة التجارية يجعل مناسبا لمتابعي المؤثر

يمكن لمؤثرين تقديم محتوى برعاية لمعجبيهم. كما قد تعمل بشكل مباشر أكثر من خلال مشاركة الروابط التابعة

في بعض الأحيان يمكن أن المؤثرين تعزيز المنتجات بطريقة أكثر دهاء، وربما روح الدعابة. 

ولعل أفضل حل للأعمال التجارية هو بناء صفحتها على الفيسبوك، ولكن في الوقت نفسه العمل مع المؤثرين لبدء العملية، وإعطاء الوصول إلى أن معظم العلامات التجارية لا يمكن تحقيق وحدها




قد تُعجبك هذه المشاركات